منتديات الفؤاد
أهلا وسهلاً بكم في ربوع منتدياتنا الحبيبة
منورة المنتديات بتواجدكم الكريم وحضوركم الرائع
وإنشاء الله تفيدوا وتستفيدوا
تحياتي لكم

منتديات الفؤاد
أهلا وسهلاً بكم في ربوع منتدياتنا الحبيبة
منورة المنتديات بتواجدكم الكريم وحضوركم الرائع
وإنشاء الله تفيدوا وتستفيدوا
تحياتي لكم

منتديات الفؤاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الفؤاد

معلوماتي شامل عربي لكل العرب
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أهلا بك من جديد  زائرآخر زيارة لك كانت في
              آخر عضو مسجل علاج نفسىمرحبابه

http://ensan.org.sa/1-9-1429/468-60.gif
                                                               اليمن - بنك التضامن الإسلامي
                                                              حساب رقم
(201/87642)
                                             الإستفسار التواصل على تلفون(773844512)
                                                                       أو(700347470)






https://i.servimg.com/u/f58/18/61/07/35/th/ooou11.gif

     
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دعوة أصدقاء للمتابعه

المواضيع الأخيرة
» الإحسان إلى المحتاج
الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة Emptyالإثنين يونيو 02, 2014 9:52 am من طرف Admin

» تعازينا لدكتورنا العزيز / محمد علي الحاتمي
الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة Emptyالخميس أبريل 17, 2014 5:22 pm من طرف Admin

» تعازينا للوالد العزيز/عبد الواسع ناجي ....... وكذا آل المنصري كافه
الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة Emptyالإثنين مارس 17, 2014 1:52 pm من طرف Admin

» تعازينا للأخ/عبد السلام قائد مرشد
الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة Emptyالأحد فبراير 16, 2014 7:16 pm من طرف Admin

»  معلمه سالوها ليش ماتزوجتي للحين .. شوفو شنو كان جوابها ..!!
الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة Emptyالخميس فبراير 13, 2014 8:59 pm من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الأربعاء مارس 01, 2023 6:57 pm
التقويم الهجري
Blogger widget
إمساكية رمضان

الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة 1012_md_13366738281

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد


Blogger widget

 

 الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة Dsc01310



عدد المساهمات : 291
تاريخ التسجيل : 11/11/2013
الموقع : www.fuadwin.yoo7.com

الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة Empty
مُساهمةموضوع: الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة   الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة Emptyالجمعة نوفمبر 15, 2013 12:31 pm

السؤال
ما تقولون في رجل قال: ليس هناك فرق بين سني وشيعي، بل كلهم مسلمون، وهو مفتٍ في إحدى ديار المسلمين؛ حيث أجريت معه مقابلة في إحدى المجلات منذ شهر، ويقول: حرام علينا أن نقول: هذا سني وهذا شيعي، فهل هذا الكلام لا بأس به؟ أو ماذا ترون فيه؟

الجواب
هذا الكلام فيه إجمال وخطأ، لأن الشيعة أقسام وليسوا قسماً واحداً، وقد ذكر الشهرستاني أنهم اثنتان وعشرون فرقة، فهم يختلفون، فيهم من بِدعتُه تكفِّره، وفيهم من بدعته لا تكفره، مع أنهم في الجملة مبتدعون، وأدناهم من فضل علياً على الصدِّيق وعمر، قد أخطأ وخالف الصحابة؛ ولكن أخطرهم الرافضة أصحاب الخميني، هؤلاء أخطرهم، وهكذا النصيرية أصحاب حافظ الأسد وجماعته في سوريا، فـ الباطنية التي في سوريا والباطنية التي في إيران والباطنية في الهند وهم الإسماعيلية، هذه الطوائف الثلاث هي أشدهم وأخطرهم، وهم كفرة، لأنهم والعياذ بالله يضمرون الشر للمسلمين، ويرون المسلمين أخطر عليهم من الكفرة، ويبغضون المسلمين أكثر من بغضهم للكفرة، ويرون أهل السنة دماءهم وأموالهم حلاً لهم، وإن جاملوا في بعض المواضيع التي يجادلون فيها، ويرون أن أئمتهم يعلمون الغيب، وأنهم معصومون، ويُعبَدونهم من دون الله، كالاستغاثة بهم، والذبح والنذر لهم، هذا حالهم مع أئمتهم.
فـ الرافضة الذين هم الطائفة الإثنا عشرية، ويقال لهم: الجعفرية، ويُقال لهم الآن: الخمينية، الذين يدعون إلى الباطن من شر الطوائف، وهكذا طائفة النصيرية من شر الطوائف، وهكذا طائفة الإسماعيلية، هؤلاء باطنية، في الباطن يرون إمامة الصدِّيق وعمر وعثمان باطلة، ويرون الصحابة كفاراً مرتدين عن الإسلام إلا نفراً قليلاً مثل: علي، والحسن، والحسين، وعمار بن ياسر، واثنين أو ثلاثة أو أربعة من بقية الذين يرون أنهم يوالون علياً فقط، وأما بقية الصحابة فعندهم أنهم مرتدون قد خرجوا عن الإسلام وظلموا علياً، إلى غير هذا مما يقولون، نسأل الله العافية، مع ما عندهم من غلو في أهل البيت، ودعواهم أنهم يعلمون الغيب، وأن الواجب إمامتهم، وأن هذه الإمامات التي بعد علي وقبل علي كلها باطلة، وأن ما عندهم التي هي حق إلا ولاية علي والحسن فقط، وأما هذه الولايات التي من عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلى يومنا كلها باطلة عند الرافضة، نسأل الله السلامة.
المقصود: أن الشيعة أقسام، وليسوا قسماً واحداً، ومنهم الزيدية المعروفة في اليمن، عندهم التفضيل، ليسوا بالكفار إلا من عَبَدَ الأوثان منهم، وغلا في أهل البيت ودعاهم من دون الله، أما مجرد تفضيل علي على الصدِّيق وعمر لا يكون كفراً؛ ولكنه بدعة وخطأ، والواجب تفضيل الصدِّيق، ثم عمر، ثم عثمان على علي.
علي هو الرابع رضي الله عنه، هذا هو الحق الذي أجمع عليه الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم، فالذي يفضل علياً عليهم يكون قد أخطأ، ولا يكون كافراً، وإنما الكفار منهم الرافضة، والنصيرية، والإسماعيلية الذين يغلون في أهل البيت، ويعبدونهم من دون الله، ويرون أن ولايتهم جائزة، وأن أئمتهم يعلمون الغيب، إلى غير هذا مما يقولون، نسأل الله السلامة.
فالحاصل أنه ينظر في عقائدهم بالتفصيل، ولا يقال: الشيعة كلهم كفار، لا، بل فيهم تفصيل، وهم أقسام كثيرة.
السائل: وحجهم إلى بيت الله الحرام، يعني: كيف يتم بناءً على هذه العقيدة التي يؤمنون بها؟ الشيخ: لا بد أن يُنظر في أمرهم في المستقبل، نسأل الله أن يوفق الدولة لكل خير ويعينها.
السائل: لماذا هم يبغضون تسمية أبي بكر، وعمر، وعثمان، وعائشة، وحفصة، وحبيبة؟ يعني: الاسم هذه الأسماء مبغوضة عندهم أشد البغض! الشيخ: معروف؛ لأنهم يرون أن الصدِّيق كافر، وعمر كافر، وعثمان كافر، ويرون أنهم ظلموا علياً، ويتهمون عائشة إلى غير هذا من عقائدهم الباطلة، نسأل الله العافية.
نسأل الهداية لنا ولجميع المسلمين.
المقصود أن من قال: إنه لا فرق بين الشيعة وبين السنة هذا قول باطل وخطأ، الشيعة فيهم تفصيل، لا يجوز أن يقال: إنهم كالمسلمين، وإنهم سواء، هذا باطل، بل فيهم تفصيل، وهكذا الصوفية أقسام وفيهم تفصيل، وهم والشيعة على حد سواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fuadwin.yoo7.com
 
الرد على من نفى التفريق بين السنة والشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفؤاد :: المنتديات الإسلامية العامه-
انتقل الى: