Iicons1 (7) من ضمن حملة حـملة إلا صلاتي حمله للمحافظه على الصلاه فى المسجد
من ضمن حملة حـملة إلا صلاتي حمله للمحافظه على الصلاه فى المسجد
من ضمن حملة صلاتي شيء أساسي في حياتي
أخي أرجوك لا تتهرب من هذا الموضوع واقرأه حتى نهايته ولا تعتقد انك ان لم نقرأه لن تقام الحجة عليك ........
أخي في الله كونك مسلم فأرجوك اقرأ موضوعي كاملا واعطي لروحك فرصة كي تتذوق حلاوة الإيمان ولنفسك فرصة لراحة البال وهداوته ولا تحرم نفسك الاجر
أخواني الأعزاء على قلبي ...... أخواني في المنتديات الإسلامية والإنشادية
لأني اعلم أنكم أهل خير وإصلاح....ولأني اعلم أن فيكم الأمل كبير....ولأني أحبكم في الله
أقدم لكم رسالتي المتواضعة هذه :::::
فحياكم الله وبياكم وسدد على طريق الخير خطاكم
رسالتي هنا ليست إلى تارك الصلاة على وجه الخصوص لأن ذلك انسان بعيد بعيد عن الإسلام ولعلي أذكره بحديث رسولنا فالعهد الذي بيننا وبينهم الصلاة
كما أدعوه إلى تحميل المواد الصوتية التالية :
احذر يا تارك الصلاة للداعية الشيخ محمد حسان
http://www.rooosana.ps/Down.php?d=ElhP
http://fido-2.xhost.ro/fido/i7thr.rm
http://www.paln.ps/anasheed/abosaid01/ilmsgd/i7thr.rm
ولكن رسالتي هنا إلى كل مصلي >>> لكن إلى كل مصلي منفردا ليس في جماعة وقد هان الأمر عليه واصبح عاديا لدرجة انه يحسب انه لا يأثم بترك صلاة الجماعة فأوجه إليه رسالتي هنا وأقول إليه وأحاوره بما يلي ::
وإلى كل مسلم مهموم ويعيش في غم فأعطي نفسك الفرصة لتعرف حقيقة هذا الإسلام العظيم وكيف ان هذا الإسلام دين العز والإنتصار في كل الأحوال
محاضرة صوتية للشيخ البكاء فك الله أسره خالد الراشد بعنوان يصلون ولكن
http://islamic.xhost.ro/fido/ysalin_lakn.ram
http://fido-2.xhost.ro/fido/ysalin_lakn.ram
http://www.paln.ps/anasheed/abosaid0...salin_lakn.ram[color=#000000]
قد تقول أخي في الله :: نعلم ان الصلاة هي فرض ، ولكن هل الصلاة في المسجد فرض على كل مسلم ومسلمة ؟؟ وما الدليل على ذلك من قرآن والسنة تبين انها لابد ان تقوم في المسجد ؟؟
وقد يسأل آخر هل الصلاة في المسجد فرض على كل قادر على حضور الجماعة في المسجد؟ أم الوجوب فقط على الذين يسمعون الأذان؟
ونجيبه من الكتاب والسنة ::
صلاة الجماعة في المسجد واجبة، والدليل على الوجوب أن الله -عز وجل- أمر بالصلاة مع المصلين، فقال سبحانه وتعالى: "وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ" [البقرة:43]، وفي حديث أبي موسى وابن عباس -رضي الله تعالى عنهم- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "من سمع النداء فلم يأته، فلا صلاة له إلا من عذر" أخرجه أبو داود (551)، وابن ماجه (793). وكذلك أيضاً لحديث أبي هريرة –رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم: "لقد هممت أن آمر بحطب فيحطب، ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها، ثم آمر رجلاً فيؤم الناس، ثم أخالف إلى رجال فأحرق عليهم بيوتهم". صحيح البخاري (644)، وصحيح مسلم (651). ومما منعه من ذلك أنه لا يعذب بالنار إلا رب النار. وهكذا حديث عبد الله بن أبي أم مكتوم –رضي الله عنه- لما استأذن النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال له: "هل تسمع النداء بالصلاة؟" قال: نعم، قال: "فأجب". وفي رواية: "لا أجد لك رخصة". أخرجه مسلم (653)، وأبو داود (552). وأيضاً في قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: "لا صلاة لرجل فرد خلف الصف". أخرجه أحمد (15862)، وأبو داود (1003)، وابن حبان (2203). قال ابن القيم -رحمه الله- فكيف بمن كان منفرداً عن الصف وعن الجماعة ... إلى آخره.
وأيضاً يدل على هذا حديث ابن مسعود -رضي الله عنه- قال: لقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق -وفي رواية: أو مريض- ولقد كان الرجل يوتى به يهادى بين الرجلين حتى يقام في الصف. صحيح مسلم (654).
وأما فعلها في المسجد فالصواب أيضاً أنه واجب لمن قدر على ذلك، ولا يسقط إلا عند المشقة الظاهرة؛ لما تقدم من قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من سمع النداء فلم يأته فلا صلاة له إلا من عذر"، وكذلك قوله -عليه الصلاة والسلام- للأعمى: "أجب"، وكذلك أيضاً فعل الصحابة -رضي الله تعالى- عنهم فلقد كان الرجل يؤتى به بين الرجلين حتى يقام في الصف، ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق.
ولأن الجماعة لو لم تشرع في المسجد لفاتت الحِكَم العظيمة والمقاصد الشرعية التي من أجلها شرعت الصلاة، وأيضاً لم يكن هناك كبير فائدة في بناء المساجد.
[url=http://www.rooyl.com/vb/thread24400.html]
صلى الله عليه وسلم أنه قال : "والذي نفسي بيده لقد هممت أن آمر بحطب فيحطب، ثم آمر بالصلاةفيؤذن لها، ثم آمر رجلاً فيؤم الناس، ثم أخالف الى رجال فأحرق عليهم بيوتهم … الخ" .